منتديات مدرسة خديجة بنت خويلد منتديات تربوية تعليمية
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دعاء القنوت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صدى الصمت
مشرفة القسم الإسـلامي
مشرفة القسم الإسـلامي


انثى عدد الرسائل : 67
عدد نقاط التصويت : 1
نقاط التميز : 102
تاريخ التسجيل : 22/02/2009

مُساهمةموضوع: دعاء القنوت   الثلاثاء 3 مارس 2009 - 23:41

 دعاء ختم القرآن وقنوت ليلة القدر 

بسم الله نور على نور والحمد لله الذي خلق النور وكلم موسى على جبل الطور وخلق الظلمات والنور .. الحمد لله الذي رفع عَلم الحق فأعلاه وأزهق الباطل فنحّاه وخلق الإنسان فسواه وهيأ طعامه وسقياه وشق سمعه وبصره ثم هداه
الحمد لله الذي ذلّ بالموت رقاب الجبابرة وأنهى بالموت آمال القياصرة فنقلهم بالموت من سعة القصور إلى ضيق القبور ومن ضياء المهود إلى ظلمة اللحود سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ...
اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت وبارك لنا فيما أعطيت وقنا واصرف عنا برحمتك شر ما قضيت إنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك إنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت تباركت ربنا وتعاليت .
اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك ومن اليقين ما تُهون به علينا مصائب الدنيا
ومتعنا اللهم بأسماعنا وأبصارنا وقواتنا أبدا ما أبقيتنا واجعله الوارث منا واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا إلى النار مصيرنا وارفع مقتك وغضبك عنا برحمتك ... يا أرحم الراحمين .
اللهم أعز الإسلام والمسلمين وأذل الشرك والمشركين وارفع راية الجهاد والدين ودمر أعداء الدين ..
اللهم واصلح شباب المسلمين اللهم حبب إليهم الإيمان وزينه في قلوبهم وكره إليهم الكفر والفسوق والعصيان واجعلهم من الراشدين يا رب العالمين ..
اللهم اسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين ..
اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك اللهم اجعل حبك أحب إلينا من أنفسنا وأهلنا وأموالنا وأولادنا ومن الماء البارد على الظمأ ..
اللهم إنّا نسألك عيشةً نقية وميتةً سوية ومرداً غير مخزٍ ولا فاضح ..
اللهم يا مؤنس كل وحيد ويا صاحب كل فريد ويا قريباً غير بعيد..
يا من عنت له الوجوه وخشعت له الأصوات ووجلت له لقلوب اغفر لموتانا وجميع موتى المسلمين الذين شهدوا لك بالوحدانية ونبيك بالرسالة وماتوا على ذلك ..
اللهم اغفر لهم وارحمهم وعافهم واعفوا عنهم وأكرم نزلهم ووسع مدخلهم واغسلهم بالماء والثلج والبرد ونقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ..
اللهم وأنزل على قبورهم الضياء والنور و الفسحة والسرور حتى يكونوا في بطون الألحاد مطمئنين يا أرحم الراحمين ..
اللهم ارحمنا إذا صرنا إلى ما صاروا إليه تحت الجنادل والتراب وحدنا
من لنا يا إلهنا ؟؟ يا رحمن السموات والأرض ورحيمهما ..
اللهم ثبتنا عند الموت بلا إله إلا الله إذا يبس منا اللسان وارتخت اليدان وضعف الجنان وشخصت العينان وبردت القدمان برحمتك يا أرحم الراحمين .. اللهم ارحمنا يوم لا ينفعنا دواء الطبيب ولا بكاء الحبيب ولا دهشة القريب .. اللهم ارحمنا إذا غسلنا أهلونا وارحمنا إذا كفنونا وعلى الأكتاف حملونا إلى المساجد يصلون علينا ثم إلى القبور فرادى ساروا بنا وفي باطنها أغلقوا علينا بابها إلى منكر ونكير يسألوننا...... لا منج عندها سواك ..
يا أرحم الراحمين
اللهم إنا نسألك توبة قبل الموت وراحة عند الموت ومغفرة بعد الموت ولذة النظر إلى وجهك الكريم ... يا أكرم الأكرمين
اللهم عافنا واعفوا عنا وعلى غير باب جودك لا تكلنا ومن خيرك لا تحرمنا ومن شر خلقك سلِّمنا اللهم ارحمنا إذا دُرس قبرنا ونُسي اسمنا ولم يذكرنا ذاكر ولم يزرنا زائر ... يا ارحم الراحمين ..

اللهم إنا نسألك فقهاً في الدين وزيادة في العلم وكفايةً في الرزق وصحةً وعافيةً في البدن وتوبةً قبل الموت وراحةً عند الموت ومغفرةً بعد الموت ولذة النظر إلى وجهك الكريم .. اللهم لا تحرمنا النظر إلى وجهك الكريم
يا أكرم الأكرمين ..
اللهم اجعلنا ممن وفق لقيام ليلة القدر يا أرحم الراحمين .. اللهم اختم لنا شهرنا برضوانك والعتق من نيرانك والفوز بجنانك .. اللهم أعد علينا رمضان أعواماً عديدة و أزمنةً مديدة واجعلنا فيه من المرحومين ولا تجعلنا من المحرومين .. اللهم اجعلنا فيه ممن قبلت صيامه وقيامه وغفرت له زلاته وآثامه وأمنت له الروع يوم القيامة وحرمت على النار جسده وعظامه وأسكنه في الآخرة دار المقامة ..
اللهم إنا في مقامنا هذا في ليلتنا المباركة هذه منا المحسنون وأكثرنا مقصرون ومنا صالحون وأكثرنا مذنبون ومنا الشباب ومنا الشيوخ ومنا النساء ومنا الأطفال اجتمعنا لنرجوك رجاءاً واحداً ونسألك سؤالاً واحداً .. سؤال من كثرت ذنوبه وقلت حيلته وضعفت قوته وتقطعت أسبابه فأتاك مقبلاً تائباً باكياً ذليلاً معترفاً نادماً ..
اللهم ثبتنا عند الممات.. اللهم ارحمنا قبل أن يدركنا هادم اللذات قبل أن يقول الشاب منا واحسرتاه ويقول الشيخ الكبير واشيباه ويقول المذنب العاصي واخيبتاه .. يا أرحم الراحمين ..

وصلي اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين...
سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين
والحمد لله رب العالمين .



لا تنسونا من الدعاء...
[size=40][/size]

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملاك الكون كله



انثى عدد الرسائل : 77
عدد نقاط التصويت : 4
نقاط التميز : 92
تاريخ التسجيل : 24/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: دعاء القنوت   الإثنين 30 مارس 2009 - 6:19

آميــــــــــــــــــــــــــــن يارب
شكرا خيتو
ودعائك محفوظ عندنا
جزاك الله الجنة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
دعاء القنوت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرسة خديجة بنت خويلد :: المنتدى الإسلامي-
انتقل الى: